البشير وديسالين يشهدان تخريج الدفعة 61 كلية حربية والدفعة 15 كلية جوية

 


 

شارك الموضوع :

شهد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وضيف البلاد هايلي مريام ديسالين رئيس الوزراء الاثيوبي عصر الأربعاء بإستاد الكلية الحربية تخريج الدفعتين (61 كلية حربية و15 كلية جوية) بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد إبنعوف وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة وقادة القوات المسلحة وقوات الامن وقوات الشرطة وجمع غفير من المواطنين وأسر الخريجين .

وكرم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاثيوبي الخريجين المتفوقين من الدفعتين.
وأكد الفريق أول ركن عوض محمد احمد أبنعوف وزير الدفاع التزام القوات المسلحة بحراسة السلام الاقليمي والدولي في وقت تشتعل فيه الفتن والصراعات في المنطقة ويسعى الكثيرون من المتاجرين بقضايا وهموم الوطن لزعزعة امن وسلام وإستقرار السودان مبينا قدرة القوات المسلحة على حماية السودان والحفاظ على وحدته وأمنه وسلامة أراضيه.
وأضاف وزير الدفاع أنه وبالرغم من إنكسار شوكة التمرد وهزيمته إلا أن إنتشار السلاح يهدد الامن والسلام في ربوع الوطن، مؤكداً أن القوات المسلحة وبالتعاون مع لجنة جمع السلاح برئاسة نائب رئيس الجمهورية ستتخذ مزيدا من الاجراءات الصارمة التي ستحفظ هيبة الدولة وتجمع السلاح من المواطنين وتردع المتفلتين حتى يكون السودان أمناً ومستقراً.
وأكد الفريق أول ركن عوض إبنعوف ان القوات المسلحة لن تسمح بأن تكون أرض السودان مسرحاً لتصفية الحسابات أو معبراً لتهريب السلاح والمخدرات والاتجار بالبشر.

وشهد حفل التخريج استعراضا جويا للطائرات السودانية المقاتلة وطائرات الهيلكوبتر قام به نسور الجو من الطيارين السودانيين حيث نال الاستعراض استحسان الحاضرين.
جدير بالذكر ان الدفعتين المتخرجتين ضمتا طلابا من اليمن وموريتانيا الشقيقتين.

الخرطوم 16-8-2017م (سونا)

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *